مركز الخياطة والأشغال اليدوية

أهداف المشروع

من أجل توفير سبل العيش الكريم عن طريق توفير آلية لاستمرار الحياة بشكلها الطبيعي، وتأهيل الأسر الفقيرة والمحتاجين لسوق العمل، كان مشروع مركز الخياطة والأشغال اليدوية، الذي يهدف إلى توفير وسيلة للرزق تحفظ لهذه الأسر حقها في الحياة بكرامة، وعدم استجداء الآخرين، وكما يقول المثل” علمه كيف يصطاد خيرٌ من أن تعطه كل يومٍ سمكة”.

المنطلق

التأسيس لمبدأ الاعتماد على النفس من خلال التأهيل لسوق العمل.

الاهداف

  • تعليم مهارة الخياطة واﻷشغال اليدوية للنساء في اﻷسر الفقيرة.
  • كفاية هذه اﻷسر ماديا بعد التعليم وصقل المهارة.
  • فتح باب التسويق لمنتجات المشاركات في هذا المشروع عبر البازارات والإحتفاﻻت الخيرية والتنسيق مع بعض التجار لبيع المنتجات.

المخرجات

  • تمكين اﻷسر الفقيرة من إعالة نفسها وكفايتها ماديا.
  • فتح آفاق لمشاريع إنتاجية أخرى بعد نجاح هذا المشروع.